السبت، 2 يناير 2010

ديموقراطية عربية: من مصر

 ــــــــ

* عقد الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد اجتماعا مع الصحفيين فى جريدة الوفد أعلن خلاله أن الصحفيين بالجريدة سوف يختارون بالاقتراع السرى أسماء رؤساء تحرير الوفد وموقع الحزب والتصويت على فصل العدد اليومى عن العدد الأسبوعى.وتم خلال الاجتماع بإشراف منير فخرى عبد النور سكرتير عام الحزب إجراء انتخابات عبر صناديق زجاجية ، أسفرت عن انتخاب سليمان جودة وأسامة هيكل لرئاسة تحرير جريدة الوفد اليومية ، وسيد عبد العاطى لرئاسة تحرير جريدة الوفد الأسبوعية، وعادل القاضى رئيسا لتحرير بوابة الوفد الإلكترونية.(gn4me)

د. السيد البدوى و الدكتور محمود اباظه بعد فوز البدوى وحدة الوفد اقوى

* فاز الدكتور السيد البدوى برئاسة حزب الوفد للدورة القادمة، بعد تغلبه فى الانتخابات التى أجريت على منافسه رئيس الحزب الحالى الدكتور محمود أباظة. وقد اكتملت الجمعية العمومية ، حيث وصلت أعداد غفيرة من أعضاء الجمعية العمومية من مختلف المحافظات. وأكد أعضاء الجمعية العمومية رغبتهم فى تغيير الأوضاع فى حزب الوفد الذى تراجعت شعبيته فى الشارع المصري بما لا يتفق مع تاريخ الحزب العريق ومكانته وسياسته وأهدافه. وشدد الأعضاء على أن إقبالهم جاء حرصا على إثبات التجربة الديمقراطية الفريدة التى يعيشها حزب الوفد ويتميز بها.(الشروق)..متعلقات: محمود أباظة و السيد البدوى شحاتة يتنافسان على رئاسة "حزب الوفد" + مناظرة بين محمود أباظة و السيد البدوى:الجزء 1 ، الجزء 2
ــــــــ
عرض سينمائي لطلاب الإخوان لمساندة مرشحي الجماعة في الانتخابات التشريعية
* شهدت المدينه الجامعية بجامعة الأزهر أمسية من نوع خاص ، حيث كان طلابها على موعد جديد مع فعالية من فعاليات حملة طلاب الإخوان المسلمين لهذا العام"إصلاحيون" ، تتمثل في العرض السينمائي الـ22 الذى أقيم أمام مسجد المدينه الجامعية؛ حيث اصطف ما يقارب 4000 طالب أمام شاشة عملاقة نصبها الطلاب أمام المسجد ، ليستمتعوا بمشاهدوا العرض المتميز ، موضوعه "الإخوان المسلمون كبرى الحركات الإسلامية" للمزيد.
ــــــــــــــ
(مزيد من الصور)
* في جلسة عاصفة بالبرلمان.. نواب المعارضة يعتصمون اعتراضًا على مد حالة الطوارئ ، التي تعيش بها مصر منذ 29 عامًا ، وذلك أثناء إلقاء الدكتور احمد نظيف بيانًا يطالب فيه بتقييد العمل بقانون الطوارئ في مجالى مكافحة الإرهاب والجرائم ومده لمدة عامين.وقام النواب من الاخوان المسلمين وأحزاب المعارضة بارتداء أوشحة بألوان علم مصر مكتوب عليها "لا للطوارئ"، وقاموا برفع بوسترات تحمل عبارة " الطوارئ واقع مر.. مستقبل مظلم"(مصراوى)
أحمد شفيق يعلن ترشحه
*ماذا حدث عندما ترشح الفريق أحمد شفيق للانتخابات الرئاسية؟..للمزيد
د. محمد الباز
* هجوم محمد البازعلي رموز المعارضة..للمزيد 

ليست هناك تعليقات: